النوري : إن الاهتمام بالفن والإبداع هو اهتمام بصورة الكويت أمام العالم والتي يعكسها الفن بقواه الناعمة

أعرب المخرج حمد النوري عن أمله أن يشهد العهد الجديد لسمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ظهور رؤى جديدة تواكب العصر والتطور التكنولوجي في المعدات الفنية وتكنيك التصوير وأجهزة الدعم الفني والإخراجية لتحقيق صورة فنية وإعلامية كويتية مشرفة.
وأكد النوري أن عودة العصر الذهبي للدراما والإعلام الكويتي هي أمنية كل العاملين بهذا القطاع، فضلاً عن الجمهور الذي استاء من تراجع مستوى الدراما الكويتية بالسنوات الأخيرة وعزف عن مشاهدة التلفزيون بقوة في انتصار واضح لمنصات العرض الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي رغم حداثتها.
وذكر أن الصحوة الفكرية والنهضة الثقافية ستدعمان تصدر الكويت المشهد الإعلامي من جديد، بهوية عربية وإسلامية وبجهود وكوادر وطنية لا ينقصها سوى الدعم والتخطيط الجيد للاستفادة من مقدراتها وإمكاناتها الكبيرة.
وأشار إلى ضرورة إحداث تغيير جذري وشامل وجاد للأنظمة والقوانين الإدارية التي تعرقل مسيرة العمل الفني داخل أروقة وزارة الإعلام، والتخلص من القوانين التي تقيد حرية الفكر والإبداع الفني، وأن يتم استبدالها بقوانين حية ومرنة تخدم المشهد الفتي وتتيح للأجيال الشابة فرص متكافئة كالتي حصل عليها جيل الكبار.
وقال النوري إن الاهتمام بالفن والإبداع هو اهتمام بصورة الكويت أمام العالم والتي يعكسها الفن بقواه الناعمة، ويتأتى ذلك بأفكار من خارج الصندوق لمواكبة التطور الهائل في تكنولوجيا التصوير الفني.

عدد الساعات:
course work