مهارات التفاوض الفعال

في حياتنا اليومية نخضع للعديد من المساومات والمفاوضات المستمرة، الأمر الذي يحتاج معه إلى إتقان مهارات خاصة لتوفير الوقت والمجهود، بالإضافة إلى تحقيق مكاسب فعلية على أرض الواقع.
من خلال مهارات التفاوض سنساعدك على إدارة هذه المهارة باحترافية، بداية من كيفية بدء المفاوضات بطريقة سليمة، وصولًا لأفضل الاستراتيجيات الفعالة التي تحقق معها أفضل المكاسب الممكنة.
في نهاية دورة مهارات التفاوض سنتعرف على أغراض وأنواع التفاوض المختلفة، مفهوم عملية الاتصال التفاوضي وأفضل استراتيجيات المستخدمة فيه. بالإضافة إلى ما سبق فإن الدورة تتناول كل من طريقة إدارة الموقف التفاوضي وكذلك أهم النصائح حول متطلبات وأساليب التفاوض.
هذا البرنامج التدريبي هو تزويد المشاركين بالأساليب الفعالة و المفاهيم العلمية الخاصة بعملية التفاوض ، وتنمية قدراتهم في مواجهة مشكلات التفاوض على أساس من الوعي بطبيعة و مقومات و مخاطر التفاوض مع عرض أحداث الاتجاهات في أساليب وإستراتيجيات التفاوض و كذلك تخطيط و تهيئة العملية التفاوضية وتكتيكات إدارة الجلسات .
محاور الدورة : ما هو تعريف التفاوض؟ / ما هي أغراض التفاوض؟ / أنواع التفاوض؟ / مفهوم عملية الاتصال التفاوضي / استراتيجيات التفاوض الفعال / نصائح حول متطلبات وأساليب التفاوض.
مهارة يحتاجها الجميع : المدراء والمسؤولون / البائعون والمسوقون / القانونيون والسياسيون / الماليون والمستثمرون / المربون وأولياء الأمور / المعلمون والتربويون.
ملاحظة : الدورات الفنية تختلف حسب المستجدات الحديثة في زمانها والشريحة المستهدفة لها من المتدربين
عدد الساعات: 20 ساعة تدريبية
course work