صناعة (العلامة التجارية) البراند

لكثير من العلامات التجارية حولنا تنمو وتزدهر، وأخرى تضعف وتسقط وأخرى تثبت في نفس المستوى لعدة سنوات.. ترى لماذا.
دعنا نتفق أولًا على أن العلامة التجارية هي الكيان المميز والذي يحوي المنتج أو الخدمة التي تقدمها، ونحن نعبر عن هذا الكيان الخاص المستقل بطرق مختلفة، فنطلق عليه اسمًا معينًا وبعد ذلك نصمم له رمزًا أو (لوجو) وهو بمثابة الصورة الشخصية التي تُعرفه من بين آلاف العلامات التجارية ثم نختر له شعارًا خاصًا يتذكره الناس عندما يسمعون الاسم أو يرون الرمز. ثم بعد ذلك نطبق الخطة المُسبقة لإدارة هذا الكيان الخاص المستقل ولهذا أعددنا لك هذه الدورة المميزة.
يخطئ البعض في الظن أن العلامة التجارية كمفهوم تنحصر ما بين اللوجو والشعار التابع للمؤسسة، بل أن العلامة التجارية كمفهوم يمكن وصفها بأنها صناعة واسعة، تقوم فيها الشركة من خلالها بعكس الصورة الاعتبارية الخاصة بها، بداية من اسمها وشعارها واللوجو التابع لها، وصولًا لطبيعة سوقها المستهدف وطبيعة خدماتها. لذلك فليس من الغريب أن تشاهد الشركات تنفق الملايين على خلق علامة تجارية محترفة، فهذه الصناعة تمتلك من القوة التي تجعل الشركة قادرة على النمو والبقاء.
من خلال دورة صناعة العلامة التجارية ستتمكن من فهم كل ما يتعلق بهذه الصناعة، بداية من شرح مفهوم البراند الصحيح ومزاياها بالنسبة للشركة، بالإضافة إلى لآلية بنائها الصحيح وما تحتويه من عناصر، بالإضافة إلى أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في خلق براندنج ناجح.
محاور الدورة التدريبية : ما هو البراند؟ / التفاعل مع البراند / ما هي مزايا البراند الناجح / كيفية بناء البراند؟ / إعادة وصف الهوية rebranding / العلامة واللوجو فى صنع العلامة التجارية / مدارس تصميم اللوجو / أهمية الموقع والتواصل الاجتماعي / ما هي خطة البراندينج؟

ملاحظة : الدورات الفنية تختلف حسب المستجدات الحديثة في زمانها والشريحة المستهدفة لها من المتدربين

course work