تتابع الحركة (الراكور)..في السينما والتلفزيون

التتابع والتسلسل للسيناريو مراد تصويره او الراكور -كما يسمى- لتنفيذ أي فكرة لاي عمل فني من أهم الأمور الأساسية التي يجب مراعاتها من العاملين في مجال التلفزيون والسينما بشكل خاص والإعلام بشكل عام، ومعرفة الراكور يزيد من احترافية الفرد للمهنة سواء كان ممثل او مذيع او مدير تصوير او منتج او مخرج.. الخ، والخطأ فيه غالبا ينتج عنه سائر مادية كبيره وتقليل من جودة العمل المطلوبة أيا كان نوع هذا العمل الفني، وبالتأكيد العكس صحيح في حال معرفة جيده للراكور وضبطه واتقانه يؤدي إلى جودة في الإنتاج والتنفيذ ويشير إلى كفاءة العاملين في هذا العمل و بالطبع توفير الخسائر المادية في عكس ذلك.

محاور : تعرف الراكور / أخطاء الراكور ماهي؟ ولماذا؟ / أنواع أخطاء الراكور وامثله / مهام مسؤول الراكور / مراحل وكيفية تفريغ الراكور / جداول العمل وانواعها / لماذا تفريغ العمل ضروري و مهم / تفريغ الراكور / نماذج حية لتفريغ للراكور / نماذج لتقارير اثناء مرحلة التصوير / نماذج أخطاء الراكور لأعمال عالمية ..

اهداف : معرفة الراكور وأهميته وانواعه مع ذكر امثله / كيفية ضبط ونقل و تدوين الراكور وتعامل معه / زيادة الثقافة الفنية الاحترافي في التلفزيون والسينما.

الفئة المستهدفة : من يرغب بالدخول والاحتراف الإخراج التلفزيوني والسينمائي / من يعمل في مجال التلفزيون والسينما والعاملين في الوسط الفني / كل من يريد زيادة الثقافة الفنية في التلفزيون والسينما والاعلام بشكل عام..

الوسائل المستخدمة : شرح نظري وعملي، أمثله حية (صور وفيديو مقاطع تسجيلية ومباشرة)، نوت للدورة، نقاش..

ملاحظة : الدورات الفنية تختلف حسب المستجدات الحديثة في زمانها والشريحة المستهدفة لها من المتدربين

عدد الساعات: 30 ساعة تدريبية
course work