أساليب التعامل مع المراهقين

ممارسات خاطئة .. وخطوات مهمة .. ورسائل إيجابية .. وأمور أخرى يحتاجها المراهق من الوالدين ..
لمراهقة هي العمر الفاصل بين الطفولة والرشد، وذلك في الفترة العمرية المُمتدة من سن 13 إلى 25 وقد تختلف في بدايتها ونهايتها من شخص لآخر ومن مجتمع لآخر وعلى حسب الجنس فالأنثى تبلغ قبل الذكر وتنضج قبله، وذلك حسب البيئة والظروف المحيطة بالشخص.
سيتمكن في هذه الدورة من : التعرف على مفهوم المراهقة والمفاهيم المرتبطة بها / فهم مراحل المراهقة المختلفة / تحديد سمات وخصائص كل مرحلة من مراحل المراهقة / اتقان التعامل مع المراهقين / استيعاب احتياجات المراهقين من الجنسيين / استنتاج المشكلات التي تواجه المراهقين / التمكن من إدارة مرحلة المراهقة بنجاح.
المحاور : بناء شخصية قوية لابني المراهق / الدافعية / ممارسات خاطئة تقتل الدافعية لدى ابنك المراهق / مصطلحات ومفاهيم حول الدافعية / أسس بناء الدافعية (5 خطوات) / الصورة الإيجابية / خمس رسائل يحتاجها المراهق لبناء الدافعية لديه / خمس حوارات مطلوبة مع المراهق / خطوات لتشجيع الأبناء وتحفيزهم / الوقار / خمس لمسات / البيئة المحتضنة.
وأيضا سنعرف الدافعية / ممارسات خاطئة تقتل الدافعية لدى ابنك المراهق / مصطلحات ومفاهيم حول الدافعية / أسس بناء الدافعية (5 خطوات) / الصورة الإيجابية / خمس رسائل يحتاجها المراهق لبناء الدافعية لديه / خمس حوارات مطلوبة مع المراهق / خطوات لتشجيع الأبناء وتحفيزهم .

ملاحظة : الدورات تختلف حسب المستجدات الحديثة في زمانها والشريحة المستهدفة لها من المتدربين

عدد الساعات: 18 ساعة تدريبية
course work